أبل تستعد لطرح ميزة لمستخدمي الأيفون والآيباد


كشف تقرير لوكالة بلومبرغ عن أن شركة أبل تفكر في السماح للمستخدمين باختيار تطبيقات الطرف الثالث مثل متصفحات الويب والبريد الإلكتروني، كتطبيقات افتراضية Default على أجهزة الأيفون والأيباد.
وبحسب ما ورد ستسمح الشركة أيضاً لخدمات الموسيقى التابعة لجهات خارجية مثل Spotify بالعمل مباشرة على السماعة الذكية HomePod، وعلى الرغم من أنه يعتقد أن الخطط في مراحلها الأولى، إلا أن بلومبرغ أوضحت أن التغييرات قد تصل في وقت لاحق من هذا العام في نظام التشغيل iOS 14 وفي تحديث للبرامج الثابتة لـ HomePod.
ووفقاً لموقع The Verge الأمريكي، تأتي الأخبار في الوقت الذي تواجه فيه شركة آبل تدقيقاً متزايداً لمكافحة الاحتكار حول كيفية إدارتها لمنصاتها، ففي العام الماضي، كانت هناك تقارير تفيد بأن الاتحاد الأوروبي يستعد لبدء تحقيق في مكافحة الاحتكار بسبب شكوى Spotify من أن شركة أبل تدفع المستهلكين بشكل غير عادل نحو خدمة بث الموسيقى الخاصة بها.
وفي الوقت نفسه، اشتكت شركة Tile لتتبع البلوتوث مؤخراً في الولايات المتحدة أثناء جلسة استماع في الكونغرس لمكافحة الاحتكار، بأن شركة أبل تقلل بشكل غير عادل من المنافسين المحتملين على برنامجها.
إلى متصفحات الويب والبريد الإلكتروني، أفادت بلومبرغ أيضاً في العام الماضي أن شركة أبل تستعد للسماح لمساعدها الصوتي " سيرى"  بإرسال رسائل عبر تطبيقات المراسلة الخارجية بشكل افتراضي؛ وهذا يعني أنك لن تضطر إلى ذكر التطبيق على وجه التحديد في أمر صوتي، كما ادعى التقرير أيضاً أن أبل ستوسع لاحقاً هذه الميزة لتشمل المكالمات الهاتفية.
وتشحن أبل حالياً أجهزة الأيفون والأيباد بنحو 38 تطبيقا، وهو الأمر الذى يجعلها تحصل على ميزة مهمة من خلال تعيين تطبيقاتها كبرامج افتراضية مثبت على مئات الملايين من أجهزة iOS وiPadOS.
وأعلنت أبل سابقاً أنها تضم هذه التطبيقات لمنح مستخدميها "تجربة رائعة"، وأضافت أن هناك "العديد من المنافسين الناجحين" للتطبيقات الخاصة بها.